• ...

      المزيد
    • اشعر بالسواد بحيط بى من كل جهة .. ما هذا الحزن اذى حولى وكأن الدنيا قد انتهت عند هذا الحد... نعم للأسف انهارت حياتى .. سرقت الدنيا منى شبابى فأنا يا سيدتى فتاة (اقصد ارملة) فى العشرين من عمرى زوجنى والدى لرجل فى مثل سنه تقريباً صديق عمره..زوجنى به لأنه الوحيد الذى يثق فيه بعد أن ا ...

      المزيد
    • أظهر استطلاع للرأي، أجري في ألمانيا: أنه رغم أن ألعاب الفيديو والتسلية الإلكترونية أخذت مكانًا مهمًا في الحياة اليومية، لاسيما عند الأطفال، وأن غزو التسلية الإلكترونية لحياتنا اليومية لم يقلل من شغف الأطفال في ألمانيا بالقراءة.وتشير الدراسة التي شملت آراء أكثر من 5500 من الأ ...

      المزيد
    • العديد منا يمتلك العديد من العادات السلبية يفعلها بعد تناول وجبته الأساسية هذه العادات تضر بالصحه ويجب اجتنابها او تبديلها بعادات صحية سليمة في هذا المقال نبرز لكم أبرز 5 أخطاء لا تفعلها بعد تناول وجبتك الأساسية.1 – شرب الشايأغلبنا يعتبر كوب الشاي جزء من الوجبة و فور انتها ...

      المزيد
    • ...

      المزيد
    • المسيحية دين سماوي:الارهابيين حرقوا كنايسهم فجروا كنايسهم قتلوا مسيحين وكهنة الكنيسة وعدم السماح لهم بإقامة صلواتهِم فى بعض الكنايس ، والدِعاء عليهم بالميكروفونات، وازدراء دينِهِم ، ووصفهِم بالكافرين ، والتحريض عليهِم بالكراهية !! ..  رغم كل هذا واكثر لم ولن يخرج رج ...

      المزيد
    • تهلل لساني اعظم الهي فوق الكل عالي نزل من علاه يصلح حالي عاش بينا انسان كله حنان واله كامل السلطان يشفي المستعصى بسلطان الغفران يقول للميت قوم يقوم في ثوان كتير كتير امنوا بيه علشان شافوا فيه المعلم الصالحومفيش من يضاهيه يفتح القلوب ي ...

      المزيد
    • الغضب هو طاقةٌ سلبيّة تنتج عندما يتعرّض الانسانُ لموقفٍ ما يسببّ له الضيق أو الانزعاج ، سواءٌ كانَ هذا الموقف سببه شخصٌ ما ، أو كانَ بسببِ ظرفٍ معيّن ، وعندها تختلف ردود الناس تبَعاً لأنماطهم الشخصيّة وتبعاً لقدرتهم على تفادي الغضب أو انفاذ هذا الغضب. والغضب يتمَ تشبيهه ب ...

      المزيد
    • علم النفس وتطوير الذات الإنسان كائن اجتماعي بطبعه، فهو لا يستطيع أن يعيش بشكل انفرادي، فأساس الحياة يقوم على احتكاك الناس ببعضهم البعض، والتعايش في سبيل تلبية الاحتياجات الإنسانيّة الأساسيّة من خلال عمليّة التفاعل الاجتماعي ما بين البشر، ويتعرّض الأفراد لمواقف اجتماعيّة ...

      المزيد
    • الــ“مارشميلو” هو حلوى جافة إسفنجية مُلوَّنة بألوان زاهية مُغرية بجاذبية لا تُقاوم، للصغير والكبير. وعلى مَرِّ خمسين عامًا مضت ارتبط اسمها باختبار قوة العزيمة وصلابة الإرادة. إنَّ اختبار المارشمالو يعنى اختبار ضبط النفس. ففي عام ١٩٦٠ أجرى “د. والتر ميشيل” - عالم ...

      المزيد
    • نبـيٌّ عظيم قِسم من الناس آمنوا بالمسيح كنبي عظيم: " فَأَخَذَ الْجَمِيعَ خَوْفٌ، وَمَجَّدُوا اللهَ قَائِلِينَ: قَدْ قَامَ فِينَا نَبِيٌّ عَظِيمٌ، وَافْتَقَدَ اللهُ شَعْبَهُ " كتاب سيدنا عسى بحسب ما دونه الحواري لوقا فصل 7 أية 16 هذه الكلمات التي قالها الناس في قرية نايي ...

      المزيد
    • قد تنجح في لفت انتباه فتاة ما، أو تقوم بخطبة فتاة أحلامك، ولكن هذه ليست إلا البداية فقط، ولكي تحافظ على الفتاة التي لديك، عليك أن تحافظ على إعجابها بك ولهذا نرصد لك أهم خمسة أشياء قد تبعد الفتاة عنك1- قلة الثقة بالنفس:-  ثقتك بنفسك هي أهم ما تمتلكه في حياتك، قد تشاهد أحيانا بع ...

      المزيد
    • لسان حال كل امرأة طموحة: "أفتقد لرجل يفرح لنجاحى ويشجعنى ويساندنى ولا يتعامل معى كالخادمة ولا يحملنى أثقالاً، لا ليعجزنى، أحتاج لهذا الرجل بشدة لينقذنى من أشباه الرجال الأنانيين المرضى الذى يعنى غيابهم لنا الراحة والشفاء النفسى والجسدى، ارحلوا عنا، فحتمًا سنكون أفضل". ...

      المزيد
    • • لو حد قالك أنه بيحبك بس مواقفه مش بتقول كده هتصدقه؟؟من أكثر الجمُل اللي بنسمعها أن الحب أفعال مش كلام، والمواقف بتبين اللي بيحب من اللي بيمثل أنه بيحب، الكلام ده منطقي بنسبة كبيرة...موقف عملي:-لو حد طول الوقت بيعبرلك عن مشاعره وفي وقت الأزمة، لو تعبت مثلًا ملقتوش جنبك وأتح ...

      المزيد
    • يميل معظم الناس إلى إرضاء الآخر، وخاصة الحبيب قبل القيام بما يرضيهم. فيجدون صعوبةً في التعبير عن رغباتهم الخاصّة. ليس التصرّف بأنانيّة أحيانًا أمراً سيّئاً، بل إنّها فرصة لتكتشف ماذا تريد في الحياة وتبني قراراتك وطريقة حياتك مع الشريك على هذا الأساس. فماذا عليك أن تفعل، أو ت ...

      المزيد

فن التحدث ،، كيف تصبح متحدث جيد ؟ فن التحدث ----------- لا يقل التحدث اهمية و سحر عن الإستماع و للتحدث فنون و مهارات تجعل من امامك يشعر بسحرك و المقصود بالسحر هنا هو نقل شعور ايجابي منك الى المستمع و من المستمع حيال نفسه و رفع درجة تقديره لذاته نصائح مباشرة للتحدث و هي لا تتجزا عن الإستماع فهم عمليتان عكسيتان مثل التاكسد و الإختزال و يرجى قراءة التدوينات السابقة التي تتحدث عن فنون الإستماع و مهاراته و مهارات لغة الجسد ايضا:-
1- عندما تتحدث الى أحدهم يجب أن تراعي لغة جسدك و ان ت ...

المزيد

الصلاة تطيل العمر لأسباب نفسية وجسدية    دراسة جديدة نُشرت في مجلة Psychology and Health   أكدت أن النساء الأكثر تقدماً في السن، ممن يواظبن على حضور الصلاة وأدائها، تقل نسبة خطورة الوفاة لديهن بنسبة 20 في المائة مقارنة بسائر النساء في فئتهن العمرية.وقد جمع فريق من الباحثين من كلية طب ألبرت أينشتاين بجامعة ياشيفا جميع الديانات في الدراسة، وقاموا بمتابعة ما إذا كانت تلك النسوة يؤدين الصلاة بشكل منتظم، وما إذا كانت تبعث على الراحة لديهن.      فوجدوا أن الطقوس الدينية المنتظم ...

المزيد

لماذا اصبح لطيفاُ ووديعاً مع الاخرين؟ عندما يكون الشخص وديعا ولطيفا،‏ نفرح برفقته.‏ من ناحية اخرى،‏ فإن اللسان اللين او الذي يتصف بالوداعة «يصرف الغضب»،‏ كما قال الملك سليمان الحكيم في كتب الاوليين كتاب الامثال فصل ٢٥ايه ‏١٥)‏ وَاللِّسَانُ اللَّيِّنُ يَكْسِرُ الْعَظْمَ)ولنفهم معنى الوداعة وقيمتها بشكل اعمق،‏ نتحدث عن امثلة للوداعة:- 1- عظيمة القيمة عند الله-سبحانه وتعالي:-  كان آدم وحواء لوصيةَ الله الواضحة التي تنهيهما عن الاكل من شجرة معرفة الخير وا ...

المزيد

اجعل عيد الام مميز مع والدتك يوم الأم يأتى مرة واحدة فى العام، ولكنه فى الحقيقة يكون يوما مميزا تحب العائلة التخطيط له جيدا حتى يترك ذكرى تبقى طوال العام. وأكثر ما يشغل الأبناء في هذا اليوم هو ابتكار طريقة مختلفة للتعبير لأمهم عن حبهم لها، وفيما يلي بعض الترتيبات أو الخطوات التي تساعد على الاحتفال في هذا اليوم بما يليق بالأم ويشعرها بمكانتها وحب أبنائها لها.أولا تبدأ الترتيبات قبل أن تنهض الأم من نومها، وفيما يلي خطوات تفصيلية لجعل الأم أميرة في عيدها:إفطار ملكيأول ...

المزيد

آداب السلوك بين الخطيب وخطيبته
    هناك بعض القواعد التي تساعد الخطيبين على التعامل والتفاهم بينهما مع مراعاة بعض السلوكيات السلبية والإيجابية في التعامل:
    من الذوق أن تشعر مخطوبتك بحبك وإخلاصك واحترامك لها بسلوكك وأسلوب كلامك وتصرفاتك تجاهها وتجاه أقاربها وصديقاتها، فاحرص على ألا تجرحها بتصرف يضايقها، أو أن تمتدح– بطريقة مبالغ فيها– أناقة إحدى قريباتها أو تتحدث فترة طويلة مع أحد الموجودين، وتهمل التحدث معها.
    من الذوق أن تحرصي على الظهور ب ...

المزيد

عشرون طريقة للحصول على السلام الداخلي وراحة البال
 هل تشعر أحيانًا بفقدان السيطرة على نفسك ومشاعرك؟ هل تشعر بعدم امتلاكك السلام الداخلي وراحة البال؟ هل تشعر أن بلدك عرضة لآفة التلوث الكيميائي أوالبيولوجي أو حتى النووي؟ هل تخشى أن يكون الماء الذي تشربه ملوثاً؟ حان الوقت لتستعيد التناغم بين جسدك وروحك وعقلك.فيما يلي بضعة طرق للحصول على راحة البال والهدوء النفسي: 1-   ركـِّز على الأشياء التي تستطيع التـَّحكـُّم بها.عوضًا عن التركيز على الأفكار السلبية التي تملأ رأسك وتـُقلقك، رك ...

المزيد

العلم  والتاريخ يعتقد الكثيرون أن الشئ الذي لا يمكن برهنته علميا هو غير حقيقي ولا يمكن  تصديقه .و لكن ذلك التفكير خاطئ.لأن  المنهج العلمي ليس هو الطريقة الوحيدة لبرهنة صحة أي شئ لأنه يتوقف فقط علي برهنة الحقائق العلمية مستخدماً التجربة بل وتكرار التجربة.ولا  يجوز  استخدام  هذا  المنهج لإثبات حقائق تاريخية مثل:الرئيس جمال عبد الناصر كان  في وقت ما رئيساً لمصر.أو أن المسيح جاء أرضنا، ومات، وقام من الأموات لان هذا الأمر هو واقعة  تاريخية ...

المزيد

هل صحيح أنك إذا ابتسمت ابتسمت لك الدنيا؟ إذا كان فرحكم هو مصدر ابتسامتكم فهل يمكن أن تصبح ابتسامتكم هي مصدر فرحكم، كما يقول المثل الشائع ابتسم تبتسم لك الدنيا؟ هل توافقون هذا المثل ولماذا؟ في ما يلي رأي خاص في الموضوع 
ليس كلّ من يبتسم ويضحك سعيداً. هذا أمر مؤكّد. لكن تلك الابتسامة والضحكة تساعده على تقبّل وضعه وعلى تحمّل حزنه. هذا يعني أن الابتسامة ولو لم تكن حقيقيّة نابعة من القلب إلا أنها تؤدّي دوراً علاجياً للحالة النفسيّة. باللغة الإنكليزية يقولون:" Fake it till you make it" أي ...

المزيد

البريطانيون يقضون نصف ساعات يقظتهم مع المحمول     قالت الهيئة المسؤولة عن تنظيم وسائل الإعلام في بريطانيا "اوفكوم" إن البريطانيين يقضون نصف ساعات يقظتهم تقريباً في مشاهدة التليفزيون أو استخدام هواتفهم المحمولة أو وسائل اتصال أخرى.    ووجد بحث أجرته اوفكوم أن البريطانيين يقضون 45 بالمائة من وقت يقظتهم في استخدام وسائل الإعلام أو أدوات اتصال أخرى.    وقال بيتر فيليبس من اوفكوم بارتنر ستراتيجي اند ماركت ديفلوبمنتس: "للمرة الأولى يمكننا أن نرى كيف أن وسائل الإعلام و ...

المزيد

الصين أكثر دول العالم استخداماً للإنترنت  أظهرت تقارير إخبارية أن الصين أصبحت تحتل الآن رأس قائمة دول العالم في مجال عدد مستخدمي الإنترنت الذين بلغ عددهم فيها 221 مليون شخص في شهر فبرابر الماضي.وأكد المسئولون في مركز الصين لمعلومات الإنترنت أن عدد مستخدمي شبكة الإنترنت في البلاد فاق الرقم المسجل في الولايات المتحدة في نفس الفترة.وذكر المسؤولون أن عدد مستخدمي الإنترنت في الصين بلغ 210 مليون شخص نهاية العام الماضي، وكان يقل بخمسة ملايين عن الرقم المسجل في الولايات المتحدة في تل ...

المزيد