• اشعر بالسواد بحيط بى من كل جهة .. ما هذا الحزن اذى حولى وكأن الدنيا قد انتهت عند هذا الحد... نعم للأسف انهارت حياتى .. سرقت الدنيا منى شبابى فأنا يا سيدتى فتاة (اقصد ارملة) فى العشرين من عمرى زوجنى والدى لرجل فى مثل سنه تقريباً صديق عمره..زوجنى به لأنه الوحيد الذى يثق فيه بعد أن ا ...

      المزيد
    • ...

      المزيد
    • أبوظبي - سكاي نيوز عربيةاعترفت المحكمة الدستورية في إندونيسيا بحقوق أتباع الديانات الأخرى غير الديانات المعترف بها رسميا في البلاد في خطوة رحب بها نشطاء باعتبارها "صفحة جديدة للحريات الدينية".ووسط تزايد التعصب تجاه الأقليات في الدولة التي تضم أكبر أغلبية مسلمة في العا ...

      المزيد
    • التهاب القولون مرض ناتج عن التوتر العصبى والتفكير الشديد والضغوطات النفسية، وحسب ما ذكره موقع everydayhealth ، هناك بعض النصائح التى يجب أن يتبعها مريض القولون للتخلص من اعراضه وألمه وهى:1- الحد من التوتر والقلق ، حيث اثبتت بعض الدراسات أن الإجهاد والصحة النفسية لهما أثر كبير على ا ...

      المزيد
    • ...

      المزيد
    • المسيحية دين سماوي:الارهابيين حرقوا كنايسهم فجروا كنايسهم قتلوا مسيحين وكهنة الكنيسة وعدم السماح لهم بإقامة صلواتهِم فى بعض الكنايس ، والدِعاء عليهم بالميكروفونات، وازدراء دينِهِم ، ووصفهِم بالكافرين ، والتحريض عليهِم بالكراهية !! ..  رغم كل هذا واكثر لم ولن يخرج رج ...

      المزيد
    • رحل الصِدّيق قليلاً سنينا وآهٍ من رحيل بالفراق يبلينا اطردي يا ارض منك الأخيار وبأنَّا غرباء فيك ذكرينا رحل الصِدّيق وهل صديقاً مثله تقدر السنين تنسينا وآهٍ من غدر السنين بذكراه كما غدر الزمان قبلا بمحبينا رحل الصِدّيق وذكراه تبقى مادام يسكن قلباً و ...

      المزيد
    • شدني منظرها وهي تبكي على صفحات التواصل الاجتماعي! وإن كنت في البداية لا أعرف سببًا لبكائها، لكن كمصري من جهة  وكإنسان من الجهة الأخرى نحن نتعاطف مع المحزون، وننجذب ناحية المغلوب والمظلوم ونبكي معه ونتفاعل. فدعونا نعرف لماذا اعتذرت ولماذا بكت؟  ونقترب أكثر من  الحدث ع ...

      المزيد
    • الشخصيّة في علم النفس تحتلّ دراسة الشخصيّة جزءاً كبيراً من اهتمام علماء النفس في العالم؛ لأنّها النواة الأساسيّة التي يمكن من خلال فهمها وتحليلها بصورة دقيقة توقع التصرفات التي يمكن أن يقوم بها الإنسان في المواقف المختلفة، وبذلك يمكن تعديل سلوك الإنسان نحو الأفضل من خلال ت ...

      المزيد
    • في إبريل 1983 قرأت هذه الحادثة في جريدة أخبار اليوم: أرملة فقيرة عندها ستة أولاد، كانت تعولهم عن طريق "تجارة الشنطة" بين القاهرة وبيروت، وذلك بأن تشتري بضائع من مصر وتسافر لتبيعها في لبنان، وفي عودتها تأتي ببضائع من هناك لبيعها في مصر.  وأثناء عودتها في إحدى المرات، ت ...

      المزيد
    • في ظل أحداث الموت الكثيرة إلتي نسمع عنها هذه الأيام جميعنا نفكر في مصير الموتى ومصيرنا أيضًا وهنا ياتي تسأول...ماذا أفعل لاضمن نصيب في الجنة في حياة الخلود؟؟بالتأكيد جميعنا نتسأل هذا التسأول ويكون الرد السريع عندما يرضى عني المولى.... ولكن،كيف يرضى المولى على الأنسان المذنب و ...

      المزيد
    • غالباً ما تتحلى المرأة بالتضحية والغيرية، وربما نادراً ما نجد الزوجة الأنانية. ولكن إن وجدت فهي تشكل تعاسة للحياة الزوجية التي من المفترض أن تقوم على التفاهم والعطاء وحسن العشرة.من الصعب العثور على الزوج المثالي. فلا أحد منا قد وُلِد كاملاً بدون أي عيوب، فالكمال لله وحده ؛ ل ...

      المزيد
    • الجسد البشري معجزة في حد ذاته و في كل يوم يتم إكتشاف الجديد عن خصائص الجسد البشريإلا أن جسد المرأة يختلف في بعض الصفات عن جسد الرجل و هو ما يمنحها العديد من المميزاتإليكم 10 حقائق غير متوقعة عن جسد المرأة لا تعرف عنها النساء شئ1 – قلب المرأة يدق أسرع من قلب الرجل2 – جسد المر ...

      المزيد
    • أغلب الاشخاص يواجهون مشكلة كبيرة في العلاقات حيث يجدون صعوبة في كيفية إقامة علاقة ناجحة وصحية مع الآخرين فقد نجد بعض الأشخاص يبنون علاقات تؤدى إلى اختراق وانتهاك خصوصيات الآخرين، بينما البعض الآخر نجده يضع جدارًا عازلاً يفصلهم عن إقامة علاقات مع الآخرين. إنه صراع مستمر يوا ...

      المزيد
    • لا أدرى.. هل أنا فى نعمة أم نقمة. إن أقاربنا يحسدونى على طبع زوجتى المتفائل ووجهها البشوش، لكننى لست واثقًا بآرائهم وأغلب الظن أنهم يجاملوننى فى وجهى ويرثون حالى بعد أن ادير لهم ظهرى. كيف يمكن لرجل أن يعيش سعيدًا مع امرأة تعتبر الدنيا نكتة كبيرة ومستعدة لأن تضحك على طول الخط؟ إ ...

      المزيد

هل لله الأبناء وللناس البنات؟ مذكور في كتب الاوليين كتاب التكوين فصل 6 ايه 2 إن «أبناء الله رأوا بنات الناس أنهنَّ حسنات، فاتخذوا لأنفسهم نساءً من كل ما اختاروه«. فهل لله الأبناء وللناس البنات؟
وللرد نقول: هناك أربعة تفسيرات للتعبير «أبناء الله» (1) إنهم الشرفاء والنبلاء. 
 (2) إنهم الملائكة، ويؤيِّد هذا التفسير ما جاء في كتاب سيدنا عيسي كتاب بطرس الثاني فصل 2 ايه 4 و في كتاب سيدنا عيسي كتاب يهوذا ايه 6. ولكن ليس هذا هو المعنى المقصود هنا، لأن الملائكة لا ي ...

المزيد

انا بصوم ليه؟
اشكال الصوم كثيره فالبعض يصوم في ايام معينه منفرداً والبعض يصوم في ايام يصومها البجميع، وانا لا اريد اليوم ان اتجدث عن طرق واوقات الصوم، ولكن اريد ان افكر معك عزيزي في لماذا نصوم. 
البعض يصوم لانه اعتاد ان يصوم في اوقات معينه من الشهر او السنه، والبعض الاخر يصوم لكي لا يلومه الاخرين لعدم صيامه، والمسير للفكاهه ان هناك من يصوم لتخفيف وزنه :D  ، وهناك من يصوم لهدف اسمي هو تنفيذ وصايا المولي، وهذا الهدف رائع لكني اريد ان افكر معك فيه...  ...

المزيد

هل الله يوصينا ان نصنع مال عن طريق الظلم؟ ,,أصنعوا لكم أصدقاء بمال الظلم ,, قال السيد المسيح,, 9وَأَنَا أَقُولُ لَكُمُ: اصْنَعُوا لَكُمْ أَصْدِقَاءَ بِمَالِ الظُّلْمِ، حَتَّى إِذَا فَنِيتُمْ يَقْبَلُونَكُمْ فِي الْمَظَالِّ الأَبَدِيَّةِ ,, كتاب سيدنا عيسي بحسب الحواري لوقا فصل 16  ايه 9فما هو المقصود بمال الظلم ؟ هل هى الأموال التى نحصل عليها عن طريق ظلم الغير أو بطرق غير مشروعة لكى نصنع بها صدقات وصداقات وعمل خير ؟ فهل يقبل الله مثل هذه التصرفات ؟قطعا لايقصد السيد المسيح مثل ...

المزيد

الفاظ خارجه في التوراه كتب الاوليين كتاب حزقيال فصل  23 عن أهولة وأهوليبةيقول المعترض "كيف يوجد في الكتاب المقدس ألفاظ قبيحة غير لائقة بالوحي؟!!وكأنها عار وخزي!!!.  ولكنني هنا أقرأها بكل بساطة وبلا أدنى حرج عالما أنه رغم صعوبة تقبلها لأول وهلة، لكنها ليست بالبشاعة التي يظنها البعض، خاصة عندما نعرف معانيها ومقاصدها والبيئة التي قيلت فيها. فمشكلة القراء السطحيين تكمن في عدم الفهم الدقيق، ولهذا يقول المثل: "إن أنصاف المتعلمين أخطر من الجهلة". وإذا ...

المزيد

لماذا لم يشرب المسيح الخمر علي الصليب

ذكرا هذه الحادثه في الاربع اناجيل (كتاب سيدنا عيسي بسحب الحواري متي فصل 27  ايه 34 ، كتاب سيدنا عيسي بسحب الحواري مرقس فصل 15 ايه 36  ، كتاب سيدنا عيسي بسحب الحواري لوقا فصل 23 ايه 36  ، كتاب سيدنا عيسي بسحب الحواري يوحنا فصل 19 ايه 29 ) يوجد 3 وجهات نظر لهذا الموضوع:- 1- ان السيد المسيح اراد ان يتحمل الالم حتي النهايه ، ولسيما الالم الجسديه ولم يريد تخفيف الالم التي اختار ان يتحملها 2- هذا المشروب جهزوا نساء اورشليم وهو عباره عن خلاً ممز ...

المزيد

تفسير آية: ”إلهي إلهي لماذا تركتني” (كتاب سدنا عيسي بحسب الحواري متي فصل  27 ايه 46) نحن نفتخر بصليب مخلِّصنا المسيح، ونؤمن أننا خَلُصنا؛ لأن كلمة الله صار إنساناً لأجلنا وصُلِب لأجلنا، لكي يُبطِل الموت الذي يسري علينا، ولكي يُقيمنا أيضاً بذاته محوِّلاً إيانا من حالة الفساد إلى حالة عدم الفساد. لذلك كان ينبغي عليه أيضاً أن يبرهن – وقت الألم – على أنه صار حقاً إنساناً، وليس بحسب الخيال، ولأجل هذا السبب بالضبط، صرخ وتحدث بما يتناسب مع إنسان، وقال: “إلهي إلهي لما ...

المزيد

هل المسيح أدخل الشيطان في يهوذا؟
جاء في كتاب سيدنا عيسي بحسب الحواري يوحنا فصل 13 الايات 26-27 قول السيد المسيح عن يهوذا: 26 اجاب يسوع هو ذاك الذي اغمس انا اللقمة واعطيه. فغمس اللقمة واعطاها ليهوذا سمعان الاسخريوطي. (27) فبعد اللقمة دخله الشيطان. فقال له يسوع ما انت تعمله فاعمله باكثر سرعة. ومعنى هذا أن السيد المسيح هو الذي أدخل الشيطان على يهوذا!! وهل عرفت يد السيد المسيح عليه السلام إلا الخير والإحسان؟  الإجابةلقد أجبت انت على السؤال ولم يعد هناك أي داع لأن أجيب, هل عرف ...

المزيد

كيف يحتفل المسيحيون في العالم بعيد الميلاد؟؟

وتقتصر احتفالات الشرقيين بعيد الميلاد المجيد على الصلاة بالكنائس ليلة العيد والابتهال إلى الله أن يجعل العام الجديد عاما سعيدا. وكثير من الأسر تقوم بعمل مذود صغير (مغارة) . تذكرهم بأحداث الميلاد.

ولشعوب العالم فى الاحتفال بعيد الميلاد تقاليدهم الخاصة.

وان اختلفت لكن جميعها تتفق فى أن هذه الاحتفالات انما هى ذكرى مقدسة للميلاد 

فى بيت لحم: حيث ولد السيد المسيح يكون للاحتفال طابع خاص. حيث يصل إليها آلاف السياح من كل أنحاء العالم فيصعدو ...

المزيد

سيدنا آدم والسيد المسيح بدون آب يقول المعترض امنا حواء بدون أم، وابونا آدم بدون أب، والسيد المسيح بدون أبولادة السيد المسيح ليست معجزية، بل سبقه فيها آدم وحواء.. بمعنى أن ابونا آدم ولد بلا أب ولا أم وامنا حواء ولدت من أب بلا أم، والسيد المسيح ولد من أم بلا أب! فما الفرق؟!
الإجابة: هذا القول مغالطة كبيرة، وخالٍ من كل صواب. لأن: -سيدنا  آدم ليس له علاقة على الإطلاق بالولادة. لقد خُلِقَ من طين الأرض، من "أديم" الأرض، ولذلك سُمِّيَ "آدم". أدم مخلوق من التراب.- ام ...

المزيد

الرد على شبهة فى ايه انت الاله الحقيقى وحدك ويسوع الذى ارسلته
جاء فى بداية اصحاح 17 من انجيل معلمنا يوحنا :و هذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك و يسوع المسيح الذي ارسلته (يو 17 : 3)يدعى البعض ان الاله معناها ان الاب وحده هو الاله الحقيقى بينما الايه تقول ان الاله الحقيقى هو : وحدك اى الاب ويسوع المسيح الذى ارسلته اى الابنالاله الحقيقى هو الاب والابن والروح القدسلان يسوع المسيح معطوف على وحدك (الاب)ورد فى كثير من الايات ان الاب والابن واحدا :انا و الاب واحد (يو 10 : 30)بل فى نفس الاصحاح يقول ...

المزيد